منتديات الصناعة و التجارة

اهلاً و سهلاً بك يا زائر في منتديات الصناعة و التجارة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصوف الصخري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zeinab mahmoud
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 3
رقم الهاتف : رقم هاتف العضو
تاريخ التسجيل : 07/03/2017

مُساهمةموضوع: الصوف الصخري   الأحد مارس 12, 2017 12:45 pm

الصوف الصخري Rock wool
مادة طبيعية غير عضوية على شكل ألياف متجمعة نتيجة تعريض مصهور صخور البازلت لأسطوانات سريعة الحركة و تتميز بعزلها للحرارة و الصوت ومقاومتها العالية للحريق
ويطلق عليه أيضا الصوف المعدني أو الألياف المعدنية أو ألياف معدنية من صنع الإنسان هو عبارة عن ألياف مصنوعة من المعادن الطبيعية أو الاصطناعية .
وتم إختراع الصوف الصخري لإول مرة في عام 1840 في ويلز، بريطانيا من قبل إدوارد باري، إلا أنه فشل في إنتاجه تجاريا. وقد أنتج لأول مرة تجاريا في عام 1871 في أوسنابروك في ألمانيا .



طريقة صنع الصوف الحراري
بداية يستخدم الفحم كوقود في صهر خبث الحديد، ثم يغزل الصوف الصخري في الياف عن طريق صب المادة المنصهرة في وعاء دوار، وتتجفف الالياف بواسطة البخار ثم تبرد بسرعة وترش هذه الالياف مع مادة وتضغط، ثم تعالج مرة أخري بتمريرها في فرن، بعد ذلك تضاف شرائح من الفينيل لتربط الشرائح الناتجة بالحجم المناسب، ويضاف زيوت معدنية اخري لتقي السطح من الاتربة والمياه.

رش الصوف الصخري
يستخدم الصوف الصخري في عزل الحرارة والصوت، وله اكثر من طريقة، حيث  يمكن استخدام الصوف الصخري على هيئة الواح يتم لصقها بالسطح او عن طريق وضع نوع من البلاط يسمى “المزايكو”، حيث يتم وضع نسبة من الصوف الصخري فيه، ومن الممكن وضعه على هيئة لفائف يتم فردها على السطح ثم يصب الاسمنت او الخرسانة فوقه ليقوم بوظيفة العزل علي الاسطح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصوف الصخري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصناعة و التجارة :: المركز العام :: منتدى الإعلانات التجارية & الصناعية-
انتقل الى: