[center]أهمية صياغة الرسالة أو هدف شركتك بوضوح
يجب الفصل بين أهدافك الشخصية التى تريد تحقيقها من خلال عملك أو شركتك ، وبين أهداف عملك أو شركتك .
فأنت قد تهدف إلى تحقيق دخل مادى كبير ونمو أعمالك وكسب نصيب كبير من السوق ، ولكن عملك أو شركتك تهدف إلى تلبية حاجة محددة فى السوق وهذا هو المبرر الأساسى لوجودها واستمرارها فى السوق .
إن التحديد الواضح للعملاء والتوصيف الواضح لوظيفة عملك أو شركتك فى السوق ، هو نقطة الإنطلاق لصياغة رسالة واضحة مثل الشمس .
وصياغة الرسالة من هذا المنطلق يعد أساس لتسويق مقنع وناجح .
إذن عليك أن تجيب على السؤالين التاليين :
1 - من هم العملاء المستهدفين الذين تقدم لهم منتجاتك أو خدماتك ؟
2 - ما هى الحاجة التى تلبيها منتجاتك أو خدماتك للعملاء المستهدفين ؟
ويمكن إستخدام طريقة " قبل وبعد " للدلالة على رسالة الشركة :
وكمثال لشركة تقدم خدمات الاستشارات التسويقية :
قبل الخدمة : انخفاض المبيعات ونصيب ضعيف من السوق .
بعد الخدمة : زيادة المبيعات والحصول على نصيب أكبر من السوق .
ويمكن تطبيق هذه الطريقة على عملك . ما هو موقف عملائك قبل الخدمة ؟ وما هى استفادتهم بعد الحصول على خدمتك ؟
وهذه الرسالة يجب أن تظهر بوضوح وفاعلية فى جميع وسائلك الدعائية التى تتوجه بها إلى عملائك المستهدفين ، لأنها هى الحافز لهم لطلب الخدمة أو شراء المنتج .
وبعد صياغة الرسالة صياغة واضحة ، يأتى دور توضيح البرنامج الذى من خلالة سيتم تحقيق الرسالة .
مقتبس من :
الدليل السريع لصياغة رسالة تسويقية ناجحة